اقتراح سعودي - ياباني لدراسة إدراج "أرامكو" في بورصة طوكيو

2017-03-13 | 14:05
اقتراح سعودي - ياباني لدراسة إدراج "أرامكو" في بورصة طوكيو
وقعت الحكومتان السعودية واليابانية اتفاقاً للنظر في تشكيل لجنة مشتركة لدراسة إدراج جزء من أسهم شركة "أرامكو السعودية"، أكبر شركة نفط في العالم، في بورصة طوكيو، وذلك في بيان مشترك للحكومتين ضمن عدد من اتفاقيات التعاون الاقتصادي التي تم توقيعها خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لليابان.
 
وتنوي الحكومة السعودية طرح 5% من "أرامكو" للإكتتاب العام خلال 2018، بالتزامن مع ما تعانيه إيرادات البلاد، في الوقت الراهن من تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه في العام 2014. وتتنافس العديد من البورصات على طرح جزء من أسهم "أرامكو" لديها، بعد أن أعلن مسؤولون حكوميون استهدافهم طرح جزء من أسهم الشركة في البورصة المحلية، إضافة إلى بورصات عالمية أخرى.
 
ومن المتوقع أن يصبح اكتتاب "أرامكو" هو الأضخم في العالم متفوقاً على اكتتاب "علي بابا".
 
كذلك اتفقت اليابان والسعودية على بحث إنشاء مناطق اقتصادية خاصة في المملكة، لدعوة المزيد من الاستثمارات من قبل الشركات اليابانية في الدولة التي تقع بمنطقة الشرق الأوسط. وبحسب وكالة الأنباء اليابانية الرسمية، يأتي ذلك كجزء من خطة لمساعدة كل البلدان على بلوغ أهداف النمو الاقتصادي من خلال الإصلاحات.
 
 
اقتراح سعودي - ياباني لدراسة إدراج "أرامكو" في بورصة طوكيو
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق