إيران تستقبل أول طائرة "إيرباص" منذ رفع العقوبات

2017-01-12 | 14:02
إيران تستقبل أول طائرة "إيرباص" منذ رفع العقوبات
وصلت اول طائرة "إيرباص" من ضمن طلبية من مئة طائرة الى مطار مهر أباد في طهران، لتكون الأولى التي تتسلمها إيران منذ الإتفاق النووي مع القوى الكبرى ورفع جزء من العقوبات الإقتصادية عليها، وفق لوكالة الصحافة الفرنسية.
 
وقدمت الطائرة، وهي من طراز "أيه321"، وستخصص للرحلات الداخلية من مقر مجموعة "إيرباص" الاوروبية في تولوز في جنوب شرق فرنسا وعلى متنها رئيس قسم الطيران التجاري في "إيرباص" فاريس بريجييه.
 
وأقيم احتفال رسمي لاستقبالها، في حضور وزير النقل الايراني عباس اخوندي.
 
وكانت العقوبات الاميركية التي فرضت على ايران على أثر ثورة 1979 تحرمها شراء طائرات غربية. وكانت إيران تملك حينها طائرات "إيرباص" عمرها على الاقل 15 سنة.
 
وقال رئيس شركة الخطوط الجوية الايرانية فرهد برورش إن طهران تأمل في تسلم طائرات اخرى حتى 20 آذار.
 
ووقعت الشركة الايرانية في 22 كانون الاول مع "إيرباص" طلبية للحصول على مئة طائرة بقيمة تناهز عشرين مليار دولار. كما وقعت ايران مع شركة "بوينغ" الأميركية اتفاقا في كانون الاول في طهران لشراء 80 طائرة بقيمة 16,6 مليار دولار.
إيران تستقبل أول طائرة "إيرباص" منذ رفع العقوبات
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق