طهران تعتزم زيادة إنتاجها من النفط

2017-01-11 | 13:28
طهران تعتزم زيادة إنتاجها من النفط
كشف علي أصغر مونسان، المدير التنفيذي للمنطقة الحرة في جزيرة كيش الإيرانية، أن إنتاج إيران النفطي في العام الجاري سيبلغ 3.900 مليون برميل يومياَ دون احتساب المكثفات الغازية.
 
وقال مونسان، على هامش افتتاح المعرض الدولي الثالث عشر للطاقة، إن "إمكانية إنتاج النفط الخام كانت محدودة ولم تكن صادرات النفط مطابقة لإمكانيات البلاد، بسبب المفاوضات النووية الناجحة والتوصل إلى الاتفاق النووي، وبسبب ظروف الحظر، وقدم بعض منشآت استخراج النفط".
 
وتابع إنه "في العام 2016، وبالرغم من أن صادرات إيران النفطية سجلت رقمًا قياسيًا في بعض الأيام إلاّ أن معدل صادرات النفط والمكثفات الغازية كانت قرابة 2 مليون برميل يوميًا".
 
ولفت الى أن "معدل إنتاج إيران من النفط بلغ العام 2016 نحو 3.500 ملايين برميل يوميا، ووصل في نهاية العام، إلى 3.720 ملايين برميل يوميا"، وتوقع أنه "من خلال تدشين عدة مشاريع جديدة، سيكون بالإمكان مضاعفة إنتاج النفط بمقدار ما بين 100 إلى 120 ألف برميل يوميا".
 
وأكد أنه استناداً إلى ذلك "فإن إنتاج إيران العام 2017 وبدون احتساب المكثفات الغازية سيتراوح ما بين 3.8 و 3.9 مليون برميل يوميًا".
طهران تعتزم زيادة إنتاجها من النفط
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق