وفاة غامضة لأسقف قبطي والسلطات المصرية تفتح تحقيقا

2018-07-31 | 05:18
وفاة غامضة لأسقف قبطي والسلطات المصرية تفتح تحقيقا

ترأس بابا ​الإسكندرية​، بطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني الثلاثاء صلاة الجنازة على جثمان الأنبا مقار أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار العامر بوادي النطرون بصحراء محافظة البحيرة (شمالي غرب ​القاهرة​)، فيما لا يزال الغموض مسيطرا على تفاصيل وفاة الأسقف، الذي عُثر على جثته داخل الدير الأحد الماضي، بحسب ما كشف بيان ​الكنيسة القبطية​.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، في حين قال مصدر أمني إنه ربما يكون حادثا جنائيا، مفضلا عدم استباق نتيجة التحقيقات وانتظار نتيجة الطب الشرعي، إذ فتحت السلطات المصرية تحقيقا لكشف غموض الحادث، بينما قال المتحدث باسم الكنيسة القبطية، الأنبا بولس حليم، لـ "الجريدة" الكويتية، إن الكنيسة تنتظر نتيجة التحقيقات التي تجريها النيابة المصرية لمعرفة أسباب الحادث، رافضا الإدلاء بأي تفاصيل تخص الحادث قائلا: "ما زال الأمر بيد النيابة"، ومؤكدا إقامة صلاة التجنيز بحضور البابا اليوم.
وسبق أن أعلنت الكنيسة القبطية نبأ وفاة الأسقف في بيان رسمي، قالت فيه: "نظرا لأن غموضا أحاط بظروف وملابسات رحيله، تم استدعاء الجهات الرسمية، وهي تجري حاليا تحقيقاتها حول هذا الأمر، وننتظر ما ستسفر عنه نتائج هذه التحقيقات"، ولم تكشف الكنيسة طبيعة هذا "الغموض"، إلا أن مصادر مطلعة قالت إنه تم العثور على جثة الأسقف مهشمة الرأس.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق