التحالف الدولي يعترف: قتلنا المزيد من المدنيين في العراق وسوريا

2018-03-29 | 03:58
التحالف الدولي يعترف: قتلنا المزيد من المدنيين في العراق وسوريا
إعترف التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم "داعش" امس أن غاراته أودت بحياة 14 مدنياً إضافياً مما يرفع إجمالي القتلى المدنيين منذ بدء عمليات التحالف إلى 855 قتيلا.
وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى للشرق الأوسط  في بيان لها إن التحالف أنهى في شباط  الماضي تقييم 84 تقريرا بوقوع ضحايا من المدنيين جراء غارات التحالف اتضح أن 78 من تلك التقارير "غير موثوقة" فيما اعتبر 6 تقارير "موثوقة" أفادت بوقوع 14 قتيلا من المدنيين بشكل غير متعمد جراء غارات التحالف.
وأشار البيان إلى أنه بهذا العدد يرتفع عدد القتلى المدنيين إلى 855 قتيلا بشكل غير متعمدمنذ بدء عملية العزم الصلب التي يشنها التحالف ضد "داعش".
وأضاف البيان أنه لا يزال هناك 522 تقريراً حول سقوط مدنيين في سوريا والعراق قيد الدراسة، مشيراً إلى أن التحالف شن إجمالي 29225 غارة بين آب 2014 ونهاية شباط 2018.
وأضاف التحالف أنه خلال تلك الفترة كان العدد الإجمالي للتقارير بشأن سقوط ضحايا محتملين من المدنيين 1352 تقريرا ثبتت منها مصداقية 224 تقريرا فقط.
 
التحالف الدولي يعترف: قتلنا المزيد من المدنيين في العراق وسوريا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق