اطلاق يد القوات الاميركية في العراق وسوريا؟

2017-04-28 | 03:08
views
مشاهدات عالية
اطلاق يد القوات الاميركية في العراق وسوريا؟

رأت صحيفة "الاخبار" ان إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حررت البنتاغون من سلطة البيت الأبيض على عدد من القرارات العسكرية في سوريا والعراق، وعلى رأسها عدد أفراد القوات التي تشارك في العمليات.
وبحسب الصحيفة فان التغيير الأميركي الذي يعاظم القوة الممنوحة للعسكر، سيعطي القرار لوزير الدفاع جيم ماتيس، السلطة لإرسال مزيد من القوات إلى سوريا. وهو ما كان قد قام به في خلال الأشهر الماضية ــ ضمن الحدود المتاحة حينها ــ عبر إرسال مئات من أفراد مشاة البحرية ووحدات المدفعية التي شاركت في عمليات مباشرة في ريف الرقة ومحيط الطبقة. غير أن المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت، أشارت أمس إلى أن ماتيس «لم يغيّر بعد من مستوى القوات المصرّح بإرساله مسبقاً.
ويحرر القرار القادة العسكريين من الموافقة المسبقة التي كان يجب عليهم الحصول عليها في عهد باراك أوباما، حتى على القرارات الروتينية التقنية المتعلقة بتحريك الأفراد والقوات في مناطق النزاعات. ولقيت حينها تلك الإجراءات انتقادات من عدد كبير من القادة العسكريين الذين طالبوا بإعطائهم السلطة للتحرك "وفق المقتضيات العسكرية".
وفي السياق قالت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية إنّ "السلطات الجديدة ستمنح شفافية أكبر حول العدد الفعلي للقوات الأميركية العاملة في العراق وسوريا، بعد سنوات من غياب معلومات دقيقة حولها لدى الرأي العام".
 ولفتت إلى أن الإحصاءات الرسمية كانت في عهد أوباما تشير إلى وجود 503 أفراد من القوات في سوريا، و5262 في العراق، غير أن مئات من الأفراد المنتشرين في البلدين لم يسجلوا ضمن هذا العدد بسبب طبيعة مهماتهم المؤقتة.

 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق