الجيش السوري يتقدّم في معركته لطرد "داعش" من دير الزور

2017-08-27 | 14:00
views
مشاهدات عالية
الجيش السوري يتقدّم في معركته لطرد "داعش" من دير الزور
حقق الجيش السوري اليوم الاحد تقدما في معركته الرامية لطرد تنظيم الدولة الاسلامية من محافظة دير الزور في شرق البلاد بعدما تمكن من التوغل فيها من جهة البادية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية "تقدمت قوات النظام عشرات الكيلومترات من محور مدينة السخنة وسط البادية السورية، وتمكنت من التوغل مسافة 13 كيلومترا في ريف دير الزور الجنوبي الغربي".
وهذه هي المرة الاولى، وفق قوله، التي يدخل فيها الجيش السوري محافظة دير الزور من جهة البادية في وسط البلاد.
ويهدف الجيش السوري الى استعادة محافظة دير الزور من "داعش" عبر ثلاثة محاور: جنوب محافظة الرقة، ووسط البادية، فضلا عن المنطقة الحدودية مع العراق من الجهة الجنوبية الشرقية لمحافظة دير الزور.
وبالتوازي مع التقدم باتجاه دير الزور، يواصل الجيش السوري تقدمه ضد "داعش" في البادية السورية وتمكن السبت من طرد عناصر التنظيم من مناطق واسعة في ريف حمص الشمالي الشرقي، وفق المرصد.
كما فرض الجيش السوري قبل ايام حصارا على تنظيم الدولة الاسلامية في وسط البادية، ويواصل تضييق الخناق على التنظيم في هذه المنطقة التي تستهدفها الطائرات الحربية السورية والروسية بعشرات الغارات.
وافاد المرصد عن اشتباكات عنيفة اليوم الأحد في هذه المنطقة المحاصرة بين محافظتي حمص وحماة، مشيرا الى ان الطائرات الحربية نفذت مساء السبت اكثر من 50 غارة على بلدة عقيربات وقرى اخرى في ريف حماة الشرقي.

 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق