العدو الإسرائيلي يستعدّ لـ"المواجهة"!

2017-07-27 | 07:56
views
مشاهدات عالية
العدو الإسرائيلي يستعدّ لـ"المواجهة"!
ذكر موقع "nrg" العبري أنّ "سلطة الطوارئ القومية بالتعاون مع وزارة الداخلية، مركز المجالس الاقليمية ومركز السلطة المحلية، أجرت يوم الاربعاء الماضي لقاء اقليمياً لسلطات الاستيعاب، تركز على خطة اخلاء السكان المدنيين من منطقة المواجهة، خلال فترة التصعيد والحرب"، بحسب ما نقل موقع "العهد".
وقال ألون شوستر، رئيس المجلس الاقليمي "شاعر هنغب" "انه حصل تحسن كبير في الاستعداد لابعاء السكان خلال الحرب"، مضيفاً "بعد تسع سنوات منذ صيف 2008، تناولنا للمرة الاولى تجميع السكان واخلاء منظما للمستوطنات المحاذية للسياج خلال المواجهة. في كل هذه الفترة لا الجيش ولا مؤسسات الحكم المدني كانوا جزءاً من هذه الفكرة".
وأضاف شوستر "إنّ "اسرائيل" والجيش "الاسرائيلي" يدركان اليوم جيداً أهمية خيار اخلاء المدنيين بشكل منظم. ينبغي على المدنيين خلال حالة الطوارئ الحفاظ على انفسهم وعلى اعزائهم" وفق تعبيره.
ميا زيلبربوش، العاملة الاجتماعية في مركز المناعة "شاعر هنغب"، ومنسقة التطوع في المجلس، أوضحت كيف ستنفذ خطة الاخلاء في "شاعر هنغب"، قائلةً "إنّ الخطة مخصصة للمستوطنات الواقعة بين مسافة صفر الى اربعة كيلومترات عن الحدود. في "شاعر هنغب" يوجد سبع مستوطنات سيتم إخلاؤهم خلال الطوارئ" حسب قولها.  
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق