كوادر الدفاع الجوي في سوريا جاهزة لاستخدام "إس 300"... المنظومة ستغير قواعد الاشتباك والردع

2018-09-25 | 03:10
كوادر الدفاع الجوي في سوريا جاهزة لاستخدام "إس 300"... المنظومة ستغير قواعد الاشتباك والردع
قال مصدر من قوى الدفاع الجوي السوري لوكالة "سبوتنيك" الروسية "إن كوادر سورية قد خضعت بالفعل منذ سنوات لتدريبات داخل الأراضي الروسية على استخدام منظومة صواريخ "إس - 300" بإشراف ضباط روس، وذلك قبل أن تتمكن جهات إقليمية ودولية من عرقلة تسليم هذه المنظومة إلى سوريا."
وأضاف المصدر لـ"سبوتنيك"، أن تسليم الجانب الروسي اليوم منظومة "إس-300" لسوريا سيغير قواعد الاشتباك والردع، وستكون هذه المنظومة كفيلة بصد أي عدوان خارجي ممكن أن تتعرض له سوريا.
وأوضح المصدر: "اليوم بتنا نمتلك منظومة دفاعية تعزز وتدعم دفاعاتنا السابقة، وهي كفيلة بإبطال أي هجوم جوي أو صاروخي معادي، وعلى الإسرائيلي اليوم أن يحسب ألف حساب قبل أن يفكر بالاعتداء مجددا على سوريا، وخاصة أن الطيران الإسرائيلي الذي كان يستخدم الأجواء اللبنانية تخوفا من نظام الدفاع "إس — 200" سيصبح اليوم في مواجهة خطر المنظومة الجديدة إذا فكر بشن أي اعتداء يمس السيادة السورية".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أبلغ نظيره السوري بشار الأسد، امس عن خطط تسليم سوريا منظومة صواريخ "إس — 300"، وذلك بعد أسبوع من سقوط الطائرة الروسية فوق مياه البحر المتوسط قبالة السواحل السورية.
وقالت الرئاسة السورية، في بيان لها، إن "الرئيس بوتين أبلغ الأسد، خلال اتصال هاتفي، بأن روسيا ستطور منظومات الدفاع الجوي السورية وتسلمها منظومة "إس- 300" الحديثة"، محملا كيان الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية إسقاط الطائرة.
 
 
كوادر الدفاع الجوي في سوريا جاهزة لاستخدام "إس 300"... المنظومة ستغير قواعد الاشتباك والردع
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق