مسافة قصيرة تفصل الجيش السوري عن مثلث تدمر الاستراتيجي!

2017-02-24 | 12:42
views
مشاهدات عالية
مسافة قصيرة تفصل الجيش السوري عن مثلث تدمر الاستراتيجي!
فرضت وحدات من الجيش السوري العاملة في ريف حمص الشرقي سيطرتها على مساحات جديدة شرق منطقة البيارات وباتجاه جبل الهيال الاستراتيجي في الريف الغربي لمدينة تدمر.
ودمّرت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة آخر تجمعات إرهابيي تنظيم داعش في منطقة صمامات أنابيب الغاز شرق البيارات لمسافة تزيد على 4 كلم لتصبح بذلك على بعد أقل من 7 كلم عن مثلث مدينة تدمر الاستراتيجي.
وتعدّ المنطقة المعروفة بمثلث تدمر نقطة انطلاق استراتيجية مهمة باتجاه إحكام الطوق على إرهابيي تنظيم "داعش" داخل مدينة تدمر.
وإلى الجنوب من منطقة البيارات واصلت وحدات الجيش عملياتها على اتجاه جبل الهيال الاستراتيجي، وحققت تقدّما كبيرا باتجاه السفوح الغربية للجبل، وسط انهيار كبير في صفوف إرهابيي "داعش" الذين سقط بينهم العديد من القتلى والمصابين بنيران الجيش بينما ولى الباقون الإدبار باتجاه الشرق وفرضت وحدات الجيش سيطرتها على منطقة أبراج الطيران شمال البيارات، بعد عمليات مكثفة بالتعاون مع القوات الرديفة، فيما قام عناصر الهندسة خلال الساعات القليلة الماضية بتفكيك مئات الألغام والعبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيون داعش في المنطقة.
وسيطرت وحدات الجيش خلال الأيام القليلة الماضية على معمل حيان للغاز قبل أن يقوم عناصر الهندسة بتمشيطه بشكل كامل وتفكيك مئات الألغام المزروعة بداخله حيث دخلت أمس ورشات الصيانة والإصلاح التابعة لوزارة النفط إلى داخل المعمل وبدأت أعمالها لإعادة تأهيله ضمن خطط موضوعة إسعافية ومتوسطة وطويلة وذلك وفقا لطبيعة الأضرار الموجودة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق