تفجيرات انتحارية ببصمات غريبة: "داعش" يخرج من "الباب" ويعود من النافذة التركية؟!

2017-02-24 | 12:36
views
مشاهدات عالية
تفجيرات انتحارية ببصمات غريبة: "داعش" يخرج من "الباب" ويعود من النافذة التركية؟!
هند الملاح
بعد اقل من ٢٤ ساعة على اعلان القوات التركية دخول مدينة الباب السورية برفقة فصائل من المعارضة المسلحة، فجّر شخص سيارة مفخخة كان يقودها في حشد من المقاتلين التابعين للمعارضة قرب مدينة الباب شمالي سوريا.
فهل يسعى التنظيم الى استرداد المدينة؟!
بات من المؤكد أن قوات درع الفرات المدعومة من الجيش التركي دخلت مدينة الباب بعد انسحاب تنظيم "داعش" منها إلا انها "ليست المرة الاولى التي ينسحب التنظيم فيها امام القوات التركية وقوات درع الفرات ما يعيد الى الواجهة العلاقة بين تركيا والتنظيم الارهابي"، بحسب ما يقول الخبير العسكري عمر معربوني في اتصال مع موقع "الجديد"، مشيرا الى ان عملية الدخول الى مدينة الباب كانت غريبة فهي "بدت سهلة مقارنة بما حصل من مواجهات اوحت بأن التنظيم يستطيع ان يعيق عمل القوات التركية وقوات درع الفرات فترة اطول، فالمقاومة كانت شرسة من قبله". 

ويدرج معربوني المسألة ضمن سياق مرسوم مسبقا لتسهيل دخول القوات التركية الى "الباب"، الامر الذي يجعل فرضية محاولة التنظيم الهجوم لاستعادة المدينة من جديد مستبعدة حتى الآن. كذلك وضع التفجير ضمن "النمط الذي يتبعه التنظيم"، لافتا الى ان هذا الامر سيتكرر كثيرا.
أما عن المخاوف من استكمال تركيا التمدد للسيطرة على اجزاء اكبر من الاراضي السورية، فـ "دخول القوات التركية للمدينة لن يغير من الواقع الميداني شيئاً اذا نظرنا الى حركة الجيش العربي السوري منذ اكثر من شهر ونصف فهو ينفذ عمليات باتجاه الريف الشرقي لمدينة حلب استطاع من خلالها ان يحرر اكثر من ٤٥٠ كلم". الجيش السوري يعمل على اغلاق جنوب منطقة الباب في اتجاهات ثلاثة لمنع التمدد التركي، كما ان الواقع العسكري الحالي بحسب معربوني "لا يوحي بنية تركيا تنفيذ عمليات توسع نحو الجنوب تفاديا لمواجهة محتملة مع الجيش السوري". 
تفجيرات انتحارية ببصمات غريبة: "داعش" يخرج من "الباب" ويعود من النافذة التركية؟!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق