السعودية تشتري ذخائر دقيقة التوجيه بـ7 مليارات دولار!

2017-11-23 | 03:29
views
مشاهدات عالية
السعودية تشتري ذخائر دقيقة التوجيه بـ7 مليارات دولار!
 
وافقت المملكة العربية السعودية على شراء ذخائر دقيقة التوجيه من شركات دفاعية أميركية قيمتها نحو سبعة مليارات دولار في صفقة ربما يعترض عليها بعض المشرعين لإسهام أسلحة أميركية الصنع في سقوط قتلى من المدنيين خلال الحملة التي تقودها المملكة  في اليمن، بحسب ما اشارت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز".
وذكرت المصادر أن الشركتين اللتين وقع الاختيار عليهما هما رايثيون وبوينج في صفقة ضمن اتفاق لشراء أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار تزامن مع زيارة الرئيس دونالد ترامب للسعودية في أيار الماضي.
بالمقابل امتنعت الشركتان عن التعليق على مبيعات الأسلحة.
واشارت "رويترز" الى ان مبيعات الأسلحة للسعودية وغيرها من الدول أعضاء مجلس التعاون الخليجي اصبحت قضية مثيرة للجدل داخل الكونغرس الأميركي الذي يجب أن يقر هذه الصفقات، فيما  لم تخطر وزارة الخارجية الأميركية الكونغرس رسميا بعد بصفقة الذخائر دقيقة التوجيه.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق