مقاتلات روسية جديدة تدخل الحرب السورية

2018-02-23 | 14:02
مقاتلات روسية جديدة تدخل الحرب السورية
علق خبراء غربيون على خبر وصول مقاتلات روسية من الجيل الخامس الجديدة "سو-57" إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا بعد تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب وكالة "سبوتنيك"، إعتبر الخبير العسكري البريطاني جاستين برونك، في تصريح لمجلة "بزنيس انسايدر"، أنّ الهدف الرئيسي من الخطوة الروسية هو اختبار المقاتلات الجديدة في ميدان الحرب الحقيقة ومعرفة مدى نجاح نظام الردار في المقاتلة الجديدة.

وأوضح برونك أنّ القوات الجوية الروسية تسعى إلى اختبار المقاتلة الجديدة في الجو لمعرفة إذا بإمكان الطائرات والردارات الأميركية كشف المقاتلات الروسية الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، قال برونك: "لا شك أنّ هذه الخطوة هي للإعلان عن المنتج وتسويقه من قبل القوات المسلحة الروسية، فنجاح المقاتلة سيزيد سعرها والطلب عليها عالمياً".

من جهة أخرى، لفت الجنرال الأميركي فيرا جيمسون الى أنّ المجال الجوي العراقي والسوري هما المكان الأمثل لاختبار المقاتلات الروسية الجديدة، وباستطاع القوات الجوية الروسية بالإضافة الى ذلك، تعلم الكثير من خلال مراقبة القوات الجوية الأميركية وتحركتها في الجو في المنطقة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق