مطار جديد لتسهيل سفر السوريين!

2018-04-22 | 14:38
views
مشاهدات عالية
مطار جديد لتسهيل سفر السوريين!
بعد زيارة أجراها وفد من الحكومة السورية إلى محافظة طرطوس على الساحل السوري، قالت مصادر في المحافظة إن الوفد ناقش موضوع إحداث مطار مدني في المدينة.
وقالت المصادر لموقع قناة "الجديد" إن اجتماعات الوفد ناقشت اقتراحاً طُرح سابقاً يقضي بتحويل المطار الزراعي في منطقة "عمريت" جنوب مدينة طرطوس إلى مطار مدني للمحافظة.
وأشارت المصادر إلى أن المطار الموعود يسهم في تسهيل حركة السوريين، وحل مشكلة النقل الجوي بين المحافظات السورية، وبين سوريا والدول المجاورة، كما أنه يحقق نشاطاً اقتصادياً وخدمياً ويخلق فرص عمل لأبناء المدينة.
وأوضحت المصادر أن عدة عوائق تعترض المشروع منها التكلفة المادية الكبييرة، والمشكلة الأكبر تتعلق بمساحة المطار الزراعي المراد تحويله إلى مدني، وهي لا تسمح بهبوط الطائرات المدنية ذات الحجم الكبير.
وبينت المصادر أنه من الممكن تحويل المطار الحالي إلى مدني ضمن المواصفات الدولية من خلال ردم مساحات واسعة من الأرض المجاورة حتى عرض 200 متر وطول بحدود 3000 متراً لافتة إلى أنه تم الانتهاء من وضع دراسة شاملة من قبل وزارة النقل.
وكان رئيس الحكومة السورية أكد قبل نحو عام أنه من غير الممكن البدء بإنشاء مطار مدني بطرطوس نظرا للكلف العالية للمشروع ووجود مطار قريب في اللاذقية.
ويوجد في سوريا 7 مطارات بـ "دمشق، حلب، اللاذقية، القامشلي، الحسكة، دير الزور، تدمر"، ويبلغ عدد المطارات المختلطة بين مدني وعسكري نحو 15 مطاراً أهمها مطار دمشق وحلب والضميروالطبقة، فيما يبلغ عدد المطارات العسكرية نحو 8 مطارات أهمها مطار المزة بدمشق وتفتناز بإدلب ومنغ في حلب. 
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق