"رؤساء" جدد لسوريا يظهرون على "السوشيال ميديا"!

2017-08-21 | 10:25
views
مشاهدات عالية
"رؤساء" جدد لسوريا يظهرون على "السوشيال ميديا"!
علاء حلبي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي بوابة سهلة وطريقاً معبدة لأي شخص يسعى للشهرة، لا يتطلب الأمر أكثر من صفحة على موقع "فايسبوك" مثلاً، وبعض الدولارات لنشر هذه الصفحة وترويجها، ليغدو الانسان "نجماً" بين ليلة وضحاها.

بالنسبة للسوريين، ونتيجة للحرب، يبدو أن النجومية أصبحت مرهونة بالسياسة، ما دفع الباحثين عنها إلى "امتطاء" صهوة السياسة في عالم "السوشيال ميديا".

قبل عدة أشهر أنشأ تاجر سوري  يدعى "عبد الله الحمصي" مقيم في مدينة اسطنبول التركية صفحة على موقع "فايسبوك" تحمل اسمه معلناً ترشيح اسمه لمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية، وقام بترويج الصفحة عن طريق تمويلها، الآن أصبح يملك "قاعدة شعبية" تبلغ نحو 330 ألف شخص يتابعونه، معظمهم بدأوا بمتابعته بدافع "الفضول" أو ربما "السخرية".

يعرف الحمصي عن نفسه بأنه "مسلم سني من أبناء مدينة دمشق"، ورغم افتخاره بانتمائه الطائفي يؤكد أنه "يريد دولة لايوجد فيها طائفيون". يعتمد الحمصي في سعيه للوصول إلى قصر الشعب في دمشق على "مشروع اقتصادي ضخم" يحمل اسم "سوريا 2021"، والذي يبدو بحسب الفيديو الترويجي له أنه سيعمل على توسيع طريق مطار دمشق الدولي !

"من اسطنبول إلى سوريا" ما زال يحلم الحمصي بالوصول إلى سدة الحكم في سوريا، بنظرة اقتصادية "ثاقبة" يكمن حلها بـ "توسيع طريق المطار"، ورغم ذلك لم ييأس بعد، حيث يعمل يومياً على نشر آرائه عبر صفحته على موقع "فايسبوك"، من بينها على سبيل المثال " مشكلة السوريين 99% منهم أنهم روس، وكلهم يريدون أن يصبحوا بدل بشار،..أنا الوحيد من بين 50 مليون سوري في العالم أفصح اليوم للجميع بدون خوف أو تراجع عن هدفي”..ليس جنونًا إنما هذا قدر الله الذي سيتحقق قريبًا بإذن الله.. في عام 2021 سيُردد العالم الرئيس السوري عبد الله الحمصي".

شهرة الحمصي التي حظي بها في عالم "السوشيال ميديا" خلال فترة قياسية دفعت عبد الرزاق الحسيني إلى السير على نفس الخطى، حيث أطلق صفحة تحمل اسمه قرونة بلقب "رئيس الجمهورية".
يعرف الحسيني عن نفسه بأنه "سياسي , محلل اقتصادي , شاعر , محامي محنك" يهوى "السياسة , الاقتصاد , الفن والتصوير الضوئي , الشعر العربي , العمل الإنساني"، دون أية معلومات أخرى عنه.

في الساعات الأولى لإطلاق صفحته اختار صورة شخصية له، إلا أن التعليقات الساخرة يبدو أنها دفعته لتغييرها بصورة أخرى وحذف جميع الصور الشخصية له.

موقع قناة "الجديد" تواصل مع عدد من الناشطين السوريين المعارضين بحثاً عن هوية الحسيني الشخصية وتاريخه "النضالي"، إلا أن أياً من هؤلاء الناشطين لم يعرفه أبداً، على عكس ذلك أبدى معظم الناشطين سخريتهم واستهجانهم به.

لم يطرح "رئيس الجمهورية" و "المحامي المحنك" أي برنامج سياسي واضح لنشاطه، باستثناء تمجيده تركيا وزعيمها اردوغان. الواضح من نشاط الحسيني فقط هو قيامه بتمويل صفحته بحثاً عن معجبين به، وبمنشوراته "الطريفة" التي تشبه صفحات المنوعات الخاصة بالمراهقين.





Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق