بالفيديو: تحرير طفلة أيزيدية من قبضة "داعش"

2017-04-21 | 10:23
views
مشاهدات عالية
بالفيديو: تحرير طفلة أيزيدية من قبضة "داعش"
بثت الشرطة الاتحادية العراقية تسجيلا مصورا لفتاة أيزيدية تم تحريرها من تنظيم "داعش" من داخل حي التنك، أحد أبرز معاقل التنظيم، في الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق.
 
وأعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، وفقاً لموقع "سبوتنيك"، تحرير فتاة أيزيدية اسمها فرح دخيل في الحادية عشر من عمرها، من قبضة "داعش" الإرهابي. وأوضح أن الفتاة كانت مختطفة لدى "داعش" في حي التنك "الذي حررته القوات العراقية.
 
وذكر جودت أن الفتاة لم تدلِ بمعلومات سوى إسمها وعمرها وتمت إحالتها إلى المحكمة المختصة في حمام العليل "جنوبي الموصل" لضمان لحقوقها وحمايتها.
 
وتحررت فتاتان ايزيديتان، الثلاثاء الماضي 18 نيسان الجاري، بعد عامين وسبعة أشهر من السبي والاستعباد الجنسي والمتاجرة في أسواق الرقيق بقبضة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي اقتادهن من آلاف الفتيات والنساء والأطفال والرجال من سنجار وقرى المكون في غرب الموصل، في مطلع آب 2014.
 
وأعلن مدير مكتب المخطوفين الإيزيديين في إقليم كردستان العراق، حسين كورو قايدي، في تصريح خاص لمراسلتنا، تحرير فتاتين من قبضة تنظيم "داعش" من داخل الأراضي السورية. وأضاف أن الفتاتين وهما بسن 18و22 سنة، تم تحريرهما من سيطرة تنظيم "داعش" من مدينة الرقة السورية التي يتخذها التنظيم عاصمة لخلافته المزعومة.
 
وقال قايدي "بفضل جهود مكتبنا (مكتب المخطوفين والمخطوفات) والجهات الأمنية ووزارة البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق، تم تحرير الفتاتين، وإيصالهما إلى بر الأمان". وتابع قائلاً "بذلك أصبح المجموع الكلي للمختطفات والمختطفين المحررين من قبضة "داعش" الإرهابي، أكثر من (2960) شخص، والجهود مستمرة من أجل إنقاذ البقية".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق