تركيا تتوعّد النظام السوري وقوات موالية له بـ"عواقب وخيمة"

2018-02-21 | 09:32
تركيا تتوعّد النظام السوري وقوات موالية له بـ"عواقب وخيمة"
توعّدت تركيا قوات موالية للحكومة السورية تحاول دخول منطقة عفرين بـ"عواقب وخيمة"، مشيرة الى أنها ستعتبرها أهدافًا مشروعة، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وقال إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إن "قافلة تضم ما يتراوح بين 40 و50 مركبة تنقل قوات موالية للحكومة السورية حاولت دخول عفرين يوم أمس الثلاثاء لكنها تراجعت بعد إطلاق القوات التركية لنيران المدفعية". وأضاف: "ستكون هناك بالتأكيد عواقب وخيمة لأي خطوة للنظام أو لعناصر أخرى في هذا الاتجاه".

وتابع قائلاً: "أي خطوة هناك لدعم... تنظيم وحدات حماية الشعب الإرهابية سيعني مباشرة أنهم ينحازون إلى التنظيمات الإرهابية وسيصبحون بناء على ذلك أهدافا مشروعة لنا".

وأوضح كالين أن تركيا لا تجري محادثات مباشرة مع الحكومة السورية لكن يتم نقل رسائلها بشكل غير مباشر إلى دمشق. وقال: "أنقرة ما زالت متفائلة تفاؤلاً مشوبًا بالحذر فيما يتعلّق بالعلاقات مع الولايات المتحدة بعد زيارة قام بها ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأميركي إلى أنقرة الأسبوع الماضي".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق