بالصور - البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب

2017-11-19 | 19:05
views
مشاهدات عالية
بالصور - البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب
وصف البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب "حزب الله" بالمنظمة الإرهابية، وذلك بعد اجتماع طارئ في القاهرة، بغياب وزير الخارجية جبران باسيل، حيث تمثل لبنان بمندوبه الدائم لدى الجامعة العربية أنطوان عزام.
 
وحاولت وفود بعض الدول العربية إدانة الحكومة اللبنانية بالإضافة إلى "حزب الله"، ولكن البيان الختامي تضمن إدانة للحزب فقط، في حين تضامن العراق مع لبنان في اعتراضه.
 
كما طالب بيان الوزراء العرب "حزب الله بالتوقف" عما أسماه "نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول"، وحمله البيان مسؤولية "دعم الجماعات الإرهابية في الدول العربية، وتأسيس جماعات إرهابية بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني في البحرين".
 
كما أدان الوزراء ما أسموها "تدخلات إيران في المنطقة، عبر إطلاق الحوثيين صاروخاً على الأراضي السعودية"، وكلف الوزراء المجموعة العربية في الأمم المتحدة "مخاطبة رئيس مجلس الأمن الدولي لتوضيح الخروقات الإيرانية".
 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق