بالصورة- وزير سعودي يزور الرقة السورية

2017-10-19 | 05:14
views
مشاهدات عالية
بالصورة- وزير سعودي يزور الرقة السورية
 
افادت المعلومات لصحيفة "عكاظ" السعودية أن وزیر الدولة السعودي لشؤون الخلیج ثامر السبھان زار منطقة عین عیسى في الریف الشمالي لمحافظة الرقة اول من امس مع بیرت ماكغورك منسق التحالف الدولي ضد "داعش" ومبعوث الرئیس الأميركي دونالد ترامب للمنطقة.
وكشفت المصادر أن السبھان التقى المجلس المدني لمدینة الرقة في عین عیسى، وأجرى عدة اجتماعات مع مسؤولي المدینة للاطلاع على الأوضاع الأمنیة والاقتصادیة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول مدني توقعه أن یشارك السبھان في حفلة الإعلان الرسمي لتحریر مدینة الرقة من تنظیم داعش، الذي من المتوقع أن یكون في الیومین القادمین.
من جھة أخرى؛ قالت مصادر مقربة من التحالف الدولي ان زیارة السبھان للریف الشمالي ووقوفه على الأوضاع في المدینة، تأتي في إطار التفاھم السعودي -الأميركي حول إعادة الأمن والاستقرار إلى المدینة.
واضافت الصحيفة ان الریاض وواشنطن ناقشتا إعادة إعمار الرقة، بحیث یكون للسعودیة الدور البارز في إعادة الإعمار.
ولفتت إلى أن واشنطن بحثت مع السعودیة والإمارات إعادة إعمار المدینة وتأھیلھا، بعد الدمار الذي تعرضت لھ خلال الحرب الطویلة مع داعش.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق