زعماء عرب يهنئون بوتين

2018-03-19 | 10:10
زعماء عرب يهنئون بوتين
بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.
وأعرب في برقيته وفق وكالة الأنباء السعودية "واس" "عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والتوفيق للرئيس بوتين، ولشعب روسيا الاتحادية الصديق المزيد من التقدم والازدهار".
وأشاد الملك سلمان بالمناسبة "بتميز العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة".
بدوره، هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بوتين، مشيداً بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر وروسيا، وحرص البلدين المستمر على تطويرها وتعزيزها، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.
وكان الرئيس السوري قد بعث ببرقية تهنئة لبوتين بمناسبة جاء فيها: "حيازتكم على هذه الثقة الاستثنائية من الشعب الروسي نتيجة طبيعية لأدائكم الوطني المتميز، وخدمة مصلحة روسيا الاتحادية بكل كفاءة وإخلاص".
وأضاف: "روسيا بقيادتكم وقفت ضد الإرهاب قولا وفعلا، وساهمتم مساهمة مشكورة مع الجيش العربي السوري بدحر القوى الإرهابية في معظم الأراضي السورية، الأمر الذي خلص أماكن أخرى من العالم من هذه الآفة التي كان يمكن أن تمتد لولا إجراءاتكم المشهودة هذه التي لن ينساها التاريخ لكم".
تابع: "مواقف بلدكم في المنابر والمحافل الدولية تعكس نبض شعبكم وكل الشعوب الطامحة إلى تحقيق العدل والعدالة بين الدول على أساس الكرامة المتساوية لجميع الدول، صغيرة كانت أم كبيرة، على خلاف قوى المهيمنة والاستعمار التي لا تقيم لكرامات الدول والشعوب وزنا".
وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أنه وحسب النتائج الأولية وبعد فرز 99.83% من أوراق الاقتراع، فوز فلاديمير بوتين في انتخابات الرئاسة الروسية، وحصوله على 76.66% من أصوات الناخبين، وبنسبة إقبال على التصويت بلغت 67%.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق