بعد نشر الخبر وحذفه… وزير التعليم العالي السوري يحسم الجدل حول الدورة الاستثنائية!

2018-08-18 | 16:33
بعد نشر الخبر وحذفه… وزير التعليم العالي السوري يحسم الجدل حول الدورة الاستثنائية!
 
حسم وزير وزير التعليم العالي السوري الدكتور عاطف النداف الجدل حول الدورة الاستثنائية لطلاب الجامعات السورية هذا العام.
 وقال الوزير السوري لإذاعة "شام إف إم" السورية "لا دورة استثنائية للعام الدراسي الحالي". 
 
 
 
وقبل ساعات نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي السورية خبراً مفاده عدم وجود دورة تكميلية لهذا العام، وأرفقته رابطاً من موقعها الإلكتروني. وبعد دقائق فقط حُذف الخبر من الموقع الإلكتروني وبقي على صفحة الوزارة على "فايسبوك"، وقامت وكالة الأنباء سانا بنشر الخبر، الذي وصلها على هيئة إعلان من وزارة التعليم العالي، وظهر الخبر على شاشات التلفزيون السوري أيضاً وفي شريطها الإخباري، ليعود ويحذف بعد ذلك.

 ولم يمضِ وقت طويل حتى عادت الوزارة عن قرارها نافية خبر عدم وجود تكميلي على لسان معاون الوزير والذي أوضح لمصادر إعلامية عديدة أنه حصل لبس فى صيغة البيان وأن حقيقة الأمر هي "بالنسبة للدورة التكميلية لطلاب السنوات الاخيرة فهي ضمن الأنظمة التعليمية للجامعات وما زالت قائمة كما هي وأما ما يخص الدورة الاضافية فإنه لم يصدر بعد أي شىء بخصوصها من قبل مجلس التعليم العالي وكل ما ورد بخصوص الدورة الاضافية هو غير صحيح".

ليعود وزير التعليم العالي وبعد أقل من ربع ساعة وينفي وجود دورة تكميلية لهذا العام، موضحاً أن "موضوع الدورة التكميلية بشكل عام هو ليس من شكل نظامنا التعليمي، ونحن لدينا قواعدنا العامة، وبالتالي لا يوجد دورة تكميلية هذا العام".

وفي سياق متصل أجرى نائب وزير التعليم العالي الدكتور رياض طيفور لقاءاً اليوم، مع إحدى المحطات التلفزيونية موضحاً بأن الدورة التكميلية مازالت قيد الدراسة، وأنه أصبح هناك مسافة زمنية قصيرة للبت في إقرار الدورة أو عدمها.

 وتسبب نشر الخبر وحذفه بحالة فوضى على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً مع وجود عشرات آلاف الطلاب الذين ينتظرون صدور قرار يسمح لهم بالتقدم إلى دورة تكميلية في الجامعات أسوة بالأعوام السابقة.

 وعادة يصدر قرار الدورة التكميلية بمرسوم رئاسي في سوريا، الأمر الذي يجعل البت في القضية ليس من مهام وزارة التعليم العالي التي يبدو أنها شعرت بالحرج بعد إصدار البيان، خصوصاً مع تزايد الشائعات التي تتحدث عن صدور مرسوم رئاسي قريب بدورة تكميلية.
بعد نشر الخبر وحذفه… وزير التعليم العالي السوري يحسم الجدل حول الدورة الاستثنائية!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق