رسالة من الحكومة السورية... لكلّ من يهمّه الأمر

2018-01-18 | 12:25
views
مشاهدات عالية
رسالة من الحكومة السورية... لكلّ من يهمّه الأمر
حذرت الحكومة السورية تركيا من شنّ عملية عسكرية في منطقة عفرين في شمال غرب البلاد، مؤكدة أن دفاعاتها الجوية مستعدة للتصدي لمثل هذا الهجوم.
 
وأكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، في تصريح نقلته وكالة "سانا" الرسمية، أن "سوريا ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاه الجمهورية العربية السورية بالتصدي الملائم"، مشيرًا الى أنه "في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملاً عدوانيًا من قبل الجيش التركي على سيادة الأراضي السورية طبقًا للقانون الدولي المعروف لدى الجانب التركي".
 
ونبّه المقداد إلى أن "قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء سوريا، وهذا يعني أنه في حال اعتداء الطيران التركي على سوريا فيجب عليه ألاّ يعتبر نفسه في نزهة".
 
وتابع المقداد مؤكدًا وراجيًا أن "يسمع الأتراك جيّدًا وأن تصل هذه الرسالة بشكل واضح لكلّ من يهمه الأمر أن عفرين خاصة والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من الجمهورية العربية السورية كانت منذ الأزل وستبقى أرضا عربية سورية".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق