معارك عنيفة في دير الزور... و"داعش" يعدم 10 من الجيش السوري دهساً بالدبابات!

2017-01-18 | 10:42
views
مشاهدات عالية
معارك عنيفة في دير الزور... و"داعش" يعدم 10 من الجيش السوري دهساً بالدبابات!
تدور اشتباكات عنيفة اليوم الاربعاء بين الجيش السوري وتنظيم الدولة الاسلامية في مدينة دير الزور حيث لجأ عناصر التنظيم الى اشعال الاطارات وبراميل النفط للتشويش على حركة الطائرات الحربية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وافاد المرصد السوري عن "معارك عنيفة على محاور عدة في مدينة دير الزور تترافق مع قصف جوي لطائرات حربية روسية ولقوات النظام على مناطق الاشتباكات".
وتمكن تنظيم الدولة الاسلامية الذي بدأ السبت هجوما هو "الاعنف" على مدينة دير الزور منذ عام، من فصل مناطق سيطرة قوات النظام في المدينة الى شطرين وعزل المطار العسكري عن المدينة.
ولفت المرصد السوري الى ان "أعمدة الدخان تتصاعد في سماء مدينة دير الزور، نتيجة قيام تنظيم الدولة الإسلامية بإضرام النيران بالإطارات وبراميل النفط في ساحات المدينة"، مشيرا الى ان الهدف هو "التشويش على الطائرات الحربية السورية والروسية التي تستهدف المدينة بضربات مكثفة منذ بدء الهجوم".
واحصى المرصد منذ بدء الهجوم السبت مقتل 151 شخصا، هم 30 مدنيا و46 عنصرا من قوات النظام و75 من "داعش" خلال المعارك وجراء الغارات.
ونقل عمر ابو ليلى من مجموعة "دير الزور 24"، وهي مجموعة اخبارية ناشطة في المدينة المحاصرة، ان التنظيم المتطرف اعدم بطريقة وحشية "عشرة" من عناصر قوات النظام الذين تم اسرهم خلال الهجوم على المطار العسكري.
وقال الناشط في المدينة لوكالة الصحافة الفرنسية "اعدم التنظيم الاسرى ليلة امس دهساً بالدبابات"، مضيفا "اذا سيطر التنظيم على أحياء النظام، ستُرتكب مجازر كبيرة وهذا مصدر تخوف كبير بالنسبة لنا".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق