بالأسماء.. هؤلاء هم أعضاء وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات أستانا

2017-01-18 | 07:44
views
مشاهدات عالية
بالأسماء.. هؤلاء هم أعضاء وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات أستانا
نقلت صحيفة "الوطن" السورية عن مصادر قولها إن أعضاء وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات أستانا المقرر عقدها في العاصمة الكازاخستانية أستانا، يوم 23 كانون الثاني الحالي، بالإضافة إلى بشار الجعفري، هم مستشار وزير الخارجية أحمد عرنوس، والسفير في موسكو رياض حداد، وعضو مجلس الشعب المحامي أحمد الكزبري.
وسبق لمندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن أكد أنه سيترأس وفد الحكومة السورية، الذي سيتولى التفاوض مع وفد فصائل المعارضة السورية المسلحة في أستانا.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن تسريبات إعلامية أن الوفد سيضم أيضا الدبلوماسيين حيدر علي أحمد، وأسامة علي، من مكتب وزير الخارجية، والسيد أمجد عيسى، إضافة إلى ضابط أمن وضابطين يمثلان المؤسسة العسكرية السورية.
وكانت غالبية فصائل المعارضة السورية المسلحة قد قررت إرسال وفد منها برئاسة محمد علوش، رئيس الجناح السياسي لفصيل "جيش الإسلام"، للمشاركة في مفاوضات أستانا.
وسبق لمصادر في المعارضة السورية أن ذكرت أن الممثلين الذين سيحضرون بالتأكيد المفاوضات، هم: منذر سراس ونزيه الحكيم عن "فيلق الشام"، وايمن تلجو ومحمد علوش عن "جيش الإسلام"، والعقيد أحمد عثمان عن "فرقة السلطان مراد"، والنقيب أبو جمال عن "لواء شهداء الإسلام/داريا"، وأبو قتيبة عن "تجمع فاستقم"، وأبو ياسين عن "الجبهة الشامية"، والرائد ياسر عبد الرحيم عن "غرفة عمليات حلب"، إضافة إلى أسامة أبو زيد ونصر حريري "بصفة تقنيين".
ومن المقرر أن تتوسط روسيا وتركيا وإيران في المفاوضات.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعلن، أمس الثلاثاء عن توجيه الدعوة لحضور المفاوضات في جنيف، إلى إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وإلى مكتب المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.
وأوضح لافروف أن المفاوضات ستركز، بالدرجة الأولى، على موضوع تثبيت الهدنة، التي دخلت حيز التنفيذ يوم 29 كانون الأول الماضي، كما أن هناك هدفا آخر يتمثل في التوصل إلى اتفاق بشأن مشاركة المعارضة السورية المسلحة في العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق