قوات سوريا الديموقراطية تحقق تقدما جديدا في الرقة

2017-07-17 | 09:33
views
مشاهدات عالية
قوات سوريا الديموقراطية تحقق تقدما جديدا في الرقة
أعلنت قوات سوريا الديموقراطية التي تدعمها واشنطن الاثنين انها استعادت السيطرة على حي جديد في الرقة شمال سوريا من أيدي جهاديين تنظيم الدولة الاسلامية.
وأعلنت المتحدثة باسم العملية جيهان الشيخ احمد لوكالة الصحافة الفرنسية "لقد تم تحرير حي اليرموك البارحة"، في اشارة الى الحي الكبير على الطرف الجنوبي الغربي للمدينة.
وتابعت المتحدثة من مدينة عين عيسى ان "الحملة مستمرة لكن هناك اشتباكات عنيفة جدا". وأضافت "نخطو خطوات ثابتة وسليمة المهم بالنسبة لنا ليس السرعة بل تحرير المدنيين والقضاء على داعش".
من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات سوريا الديموقراطية تقدمت في اليرموك لكنها لا تسيطر عليه بالكامل بعد.
وتابع المرصد ان التحالف الدولي بقيادة واشنطن يسيطر على القسم الغربي من الحي لكن معارك عنيفة تتواصل. كما أورد ان مئات المدنيين فروا من المناطق الخاضعة لسيطرة الجهاديين في المدينة الى مناطق باتت تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية في الساعات ال24 الاخيرة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق