عرض من دول خليجية لإسرائيل!

2017-05-16 | 09:44
views
مشاهدات عالية
عرض من دول خليجية لإسرائيل!
ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أنّ دولاً خليجية صاغت اقتراحا يقضي بتطبيع العلاقات مع العدو الإسرائيلي في حال قامت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ببوادر إيجابية تجاه الفلسطينيين من بينها تجميد البناء الاستيطاني في أجزاء من الضفة الغربية، وتخفيف القيود على التجارة في قطاع غزة.
ونقلت "هآرتس" عن تقارير صحافية أميركية تفاصيل جاءت في وثيقة تم إعدادها خلال نقاشات مع عدد من الدول العربية تقودها المملكة السعودية والامارات العربية.
وتقترح الوثيقة اتخاذ خطوات من بينها إقامة خطوط اتصال مباشرة بين اسرائيل وعدد من الدول العربية والسماح للطيران الاسرائيلي بالتحليق في أجواء دول الخليج وازالة القيود على التجارة مع إسرائيل، بالإضافة إلى دراسة خطوات تشمل منح تأشيرات للرياضيين ورجال الأعمال الإسرائيليين اللذين يرغبون في زيارة الخليج.
وتطالب في المقابل هذه الدول التي وصفها التقرير بـ"السنية"، العدو الإسرائيلي باتخاذ خطوات مهمة لدفع العملية السياسية مع الفلسطينيين وبشكل خاص تجميد الاستيطان خارج الكتل الاستيطانية الكبيرة.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق