تفاصيل اللقاء الذي جمع الأسد بمشرّعين روس!

2018-04-15 | 10:06
تفاصيل اللقاء الذي جمع الأسد بمشرّعين روس!
قال الرئيس السوري بشار الأسد لمجموعة من المشرعين الروس اليوم الأحد إن الضربات الصاروخية الغربية على بلاده عمل عدواني.
ونقلت وكالة تاس للأنباء عن المشرّع الروسي سيرغي جليزنياك قوله بعد لقاء الأسد "من وجهة نظر الرئيس كان عدوانا ونحن نشاركه هذا الرأي".
ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن المشرّعين قولهم إنّ الأسد كان في "حالة مزاجية جيدة" وواصل عمله في دمشق كما أشاد بالدفاعات الجوية سوفيتية الصنع التي ساعدت في صد الضربات الغربية.
ونقلت تاس عن مشرع روسي يدعى ديمتري سابلين قول الأسد إنّ سوريا شهدت عدواناً أميركياً يوم السبت "استطعنا التصدي له" بالصواريخ السوفيتية التي تعود إلى السبعينيات.
وأضاف سابلين أنّ الأسد قبل دعوة لزيارة منطقة خانتي مانسييسك في سيبريا بروسيا. ولم يتضح موعد الزيارة.
وقالت روسيا يوم السبت إنها ستفكر في تزويد سوريا بنظام إس-300 للصواريخ أرض-جو بعد الضربات الغربية لكن وكالات الأنباء الروسية قالت إن هذه المسألة لم تطرح للنقاش في اللقاء مع الأسد.
وذكر جليزنياك أن الأسد امتنع عن التعليق على دعوات وزارة الخارجية الأميركية للإعلان عن مخزونات الأسلحة الكيميائية التي تقول إن سوريا تمتلكها.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق