صفقة تبادل أسرى بين العدو الإسرائيلي وحماس قريباً؟!

2017-07-14 | 11:49
views
مشاهدات عالية
صفقة تبادل أسرى بين العدو الإسرائيلي وحماس قريباً؟!
كشفت مصادر العدو الإسرائيلي لموقع "i24" العبري، عن وصول وفد "إسرائيلي" إلى مصر للتباحث مع السلطات المصرية بشأن صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس، لم تؤكدها مصادر رسمية إسرائيلية أو فلسطينية حتى الآن.
 
ونقلت الموقع عن هذه المصادر تأكيدها معلومات "تفيد بأن هناك اتصالات بين إسرائيل وحماس بوساطة الجهات الأمنية المصرية، التي رعت الملف بين الجانبين على مدى 10 سنوات.
 
وبحسب هذه المعلومات فإن "هذه هي المرة الثانية التي يصل الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة في غضون أسبوع، تزامنا مع أنباء صحفية حول بلورة صفقة تبادل ستخرج إلى النور قريبا، ستكون أولية وتمهيدية للصفقة النهائية الكبيرة".
 
 
وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية قبل نحو أسبوع، إن صفقة تبادل للأسرى بين الجانب الإسرائيلي وحركة حماس "بدأت تنضج"، مضيفة أن "الحكومة الإسرائيلية وحماس، تقتربان من إنهاء المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى".
 
وكان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين روبي ريفلين قال في كلمة ألقاها الخميس بمناسبة "ذكرى السنوية لقتلى الحرب الأخيرة على غزة"، إن "إسرائيل ملتزمة بواجبها بإعادة المحتجزين في القطاع".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق