تعاون علمي وتعليمي بين السعودية واليابان

2017-03-14 | 11:07
تعاون علمي وتعليمي بين السعودية واليابان
وقعت وزارة التعليم السعودية ووزارة التعليم والثقافة والعلوم والرياضة والتكنولوجيا اليابانية برنامجاً للتعاون التنفيذي العلمي التعليمي، وفقاً للموقع قناة الإخبارية السعودية.
 
وبحسب الإخبارية، يشجع البرنامج على تعميق التعاون في مجالات مختلفة، كتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتشجيع العلاقات التعليمية المباشرة بين المؤسسات التعليمية، وتبادل الخبرات والتجارب. كما تتيح الاتفاقية فرصاً لتدريب الكوادر، وتبادل المنح الدراسية والمقاعد الدراسية، حسب الإمكانات المتاحة.
 
وتشجع الإتفاقية، التي وقعت بمناسبة زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى اليابان، ضمن جولة آسيوية كبيرة تدوم نحو شهر، الطرفين على إقامة أيام وأسابيع علمية، وتسهيل الاطلاع والاستفادة من المخطوطات والمحفوظات والوثائق التاريخية، وكذلك على دعم تعليم اللغة العربية، وترجمة الأعمال الأدبية والتعليمية المتميزة الخاصة بالطرف الآخر ونشرها.
 
كما تم الاتفاق على أن تكون اليابان إحدى الدول الأعضاء في برنامج خبرات، الذي يعنى بإيفاد المعلمين لمدة 9 أشهر للتدريب ومعايشة البيئة التعليمية اليابانية، فضلاً عن اكتساب المهارات المختلفة، وكذلك العمل على تخصيص مقاعد جامعية للمبتعثين في التخصصات الصحية.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق