شبكة تزوير وثائق رسمية في دمشق!

2017-10-12 | 16:54
شبكة تزوير وثائق رسمية في دمشق!
بعد أن زوّرت مئات الشهادات الجامعية السورية، وباعت عشرات العقارات العائدة لمواطنين سوريين من خلال تزوير عقود البيع والشراء، ألقت السلطات السورية القبض على شبكة تزوير وثائق رسمية في العاصمة دمشق.
 
وحسب مصدر في وزارة الداخلية السورية فقد ألقى فرع "مكافحة التزييف والتزوير" بإدارة الأمن الجنائي بدمشق القبض على شبكة تملك آلات مخصصة لصناعة الأختام قامت بإدخالها إلى سوريا تهريباً.
 
وعثرت قوى الأمن على أكثر من 150 خاتماً مزوراً لعدد من الوزارات والجهات الحكومية السورية والسفارات والجامعات العربية، وعلى نحو 300 طبعة لأختام معدة للتصنيع.
 
وحسب الوزارة فقد زورت الشبكة "مصدقات تأجيل الجيش الصادرة عن الجامعات السورية والمرسلة إلى شعب التجنيد، ومصدقات التخرج وكتب من عدة وزارات سورية.
 
وتبين أن أحد المقبوض عليهم يتقن تقليد توقيع الموظف المختص الموجود على الأختام من خلال جهاز خاص يستعمله، بينما اعترف آخرون بعمليات سلب بالعنف ونصب وسرقة جوازات سفر وأوراق ثبوتية تتعلق بعقارات لتزويرها وبيعها لاحقاً.
 
وقالت الداخلية السورية إنها خاطبت كافة الدوائر الرسمية لإلغاء المعاملات والتأجيلات المستندة على الوثائق المزورة، ونظمت الضبط اللازم بحق المقبوض عليهم وأحالتهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق