هل تستمر الحرب السورية إلى العقد المقبل؟
20:52
12 كانون الثاني
  • 6,901
    مشاهدة
  • من الأرشيف
    من الأرشيف
أعلن سياسي كردي بارز، في مقابلة مع وكالة "رويترز"، أنّ المساعي التي تقودها روسيا لإنهاء الحرب في سوريا ستبوء بالفشل، لافتاً الى أنّه من المتوقع أن يستمر الصراع إلى العقد المقبل.

وقال ألدار خليل، وهو مهندس خطط يقودها الأكراد للحكم الذاتي في شمال سوريا، إنّ الولايات المتحدة "ليست مستعجلة" فيما يبدو للرحيل عن المناطق التي ساعدت فيها القوات التي يقودها الأكراد على محاربة تنظيم "داعش"، وإنّه يتوقع أن تتطور العلاقات مع واشنطن مع بدء المساعي الأميركية لإعادة الإعمار.

وأوضح أنّ المساعي الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف ستمنى أيضاً بمزيد من الفشل، مشيراً الى أنّ الحرب ستكون في مرحلة "مد وجزر" حتى عام 2021 على الأقل، وهو العام الذي تنتهي فيه فترة ولاية الأسد الرئاسية الحالية التي مدتها سبع سنوات.

وقال: "لا أتوقع يصير فيه انفراج في الحالة السورية قبل عام 2021 ... يجوز يصل إلى 25"، وأضاف: "داعش يتمدد في مناطق ثانية والأتراك قد يحاولون إثارة المشاكل في بعض المناطق".

ويُنظر إلى خليل باعتباره شخصية مهمة في خطط إقامة منطقة اتحادية في شمال سوريا، وهي خطط عارضتها واشنطن رغم أنّها تدعم وحدات حماية الشعب الكردية في المعركة ضد تنظيم "داعش"، وفق "رويترز".

الكلمات الدليلية