ماكرون يبحث مع ولي العهد السعودي في الرياض الوضع في لبنان عقب استقالة الحريري

2017-11-10 | 02:46
views
مشاهدات عالية
ماكرون يبحث مع ولي العهد السعودي في الرياض الوضع في لبنان عقب استقالة الحريري

عقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محادثات مساء امس مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض التي وصلها آتيا من الامارات العربية المتحدة.
وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان لها عقب الاجتماع أن أول محادثات مباشرة بين الطرفين ركزت على القضايا الإقليمية، خاصة في اليمن ولبنان، وعلى "ضمان الحفاظ على الاستقرار في المنطقة"و "بحثا الوضع في لبنان في أعقاب استقالة رئيس الوزراء الحريري..  وقد اعاد الرئيس ماكرون التأكيد على الأهمية التي توليها فرنسا لاستقرار لبنان وأمنه وسيادته ووحدة أراضيه".
وكان ماكرون قال في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق امس قبل في دبي إنه كانت هناك اتصالات غير رسمية مع الرئيس سعد الحريري لكن لم يجر التقدم بطلب لنقله إلى فرنسا.
ولم يذكر البيان، بحسب وكالة "رويترز" شيئا بشأن ما إذا كان ماكرون تحدث مع الحريري أو التقى به خلال زيارته للرياض.
كما عبر الرئيس الفرنسي عن استنكار بلاده لاستهداف القوات الحوثية  مدينة الرياض بصاروخ باليستي، مؤكداً وقوف فرنسا وتضامنها مع المملكة.
بدورها قالت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) ان ولي العهد بحث في اجتماعه مع الرئيس الفرنسي "العلاقات السعودية الفرنسية، والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، والفرص لمواصلة تطوير التعاون الثنائي ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030".
كما تناولت المباحثات "مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة من أجل أمن واستقرار المنطقة، بما فيها التنسيق المشترك تجاه مكافحة الإرهاب".

 

ماكرون يبحث مع ولي العهد السعودي في الرياض الوضع في لبنان عقب استقالة الحريري
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق