العراق نائباً لرئيس مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة

2016-12-09 | 13:28
العراق نائباً لرئيس مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة
اختار مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، العراق كنائب لرئيس المجلس.
 
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال إنه "تم اختيار العراق نائباً لرئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في أولى جلسات المجلس التي عقدت قبل أيام، بعد أن تم انتخاب العراق لعضويته ولأول مرة من قبل 173 بلداً في تشرين الأول الماضي متقدماً بذلك على الكثير من الدول التي رشحت لعضوية هذا المجلس الذي يمثل هيئة حكومية دولية داخل منظومة الأمم المتحدة".
 
وأكد جمال الدين أن العدد الكبير للدول التي صوتت لانضمام العراق "قد عكس ثقة المجتمع الدولي التي تعززت بعد الجهود التي بذلتها وزارة الخارجية للفوز بعضوية المجلس والتي امتدت لسنتين".
 
ويتألف مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من 47 عضواً يمثلون المجموعات الجغرافية بشكل عادل، وبواقع 13 دولة للمجموعة الأفريقية، و13 لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ، و6 لمجموعة أوروبا الشرقية، و8 لأميركا اللاتينية والبحر الكاريبي، و7 لمجموعة غرب أوروبا.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق