جسر بين السعودية والبحرين بعد رأس السنة

2016-12-09 | 13:14
جسر بين السعودية والبحرين بعد رأس السنة
قال مسؤول بحريني ان الإعلان عن بدء تنفيذ مشروع إنشاء جسر جديد بين بلاده والسعودية سيتم في مطلع العام المقبل، حيث أن مرحلة التحضير والتصميم قائمة وفي مراحل متقدمة.
 
وأكد مساعد وزير الخارجية البحريني عبد الله الدوسري أن الشركات الاستشارية تعمل على التصميم والدراسات الخاصة بالمشروع، الذي سيكون موازياً لجسر الملك فهد القائم بين البحرين والسعودية.
 
وكان العاهلان السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والبحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اتفقا خلال زيارة الملك السعودي إلى البحرين، على إنشاء الجسر الجديد (جسر الملك حمد)، الذي قيل إنه سيساهم في تطوير العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وفي موضوع ذي صلة بالعلاقات الاقتصادية الخليجية، أشار الدوسري إلى مشروع سكة الحديد الخليجية الموحدة لنقل الأفراد والبضائع بالقرب من جسر الملك حمد الجديد، والتي ستكون جاهزة في الفترة ما بين العامين 2018 و2020.
 
وأشاد المسؤول البحريني بالدعم السعودي لبلاده في السنوات الماضية؛ وذلك من خلال البرنامج الخليجي مارشال، بتخصيص 10 مليارات دولار أميركي، ما انعكس إيجاباً على عمليات تسريع وإنشاء الكثير من مشاريع البنية التحتية والمساكن الأهلية والاجتماعية في مملكة البحرين.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق