اضراب شامل في المدن الفلسطينية المحتلة نصرة للقدس

2017-12-07 | 05:46
اضراب شامل في المدن الفلسطينية المحتلة نصرة للقدس
شهدت  المحافظات والمناطق الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس اضراباً شاملاً اليوم تنديدا واستنكارا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحق مدينة القدس المحتلة.
وفي السياق أعلنت القوى الوطنية والاسلامية في القدس، الإضراب العام والشامل، احتجاجا على قرار "ترامب". حيث سادت حالة من الغضب والاحتقان المدينة المقدسة برمتها، في حين فجّر شبان الأحياء والبلدات المقدسية غضبهم بمواجهات، بدأت عقب انتهاء خطاب "ترامب".، وفق ما نقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".
كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تعطيل العمل فى جميع المدارس والجامعات في الضفة الغربية المحتلة من ضمنها القدس، وقطاع غزة احتجاجًا على القرار الأميركي وتأكيدًا على أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينة المستقلة.
الى ذلك أعلنت فصائل العمل الوطني أن اليوم هو يوم إضراب شامل في كل الوطن، داعية جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرات في مراكز المدن.
و عم الاضراب الشامل كافة مناحي الحياة في مدينة رام الله حي ثاقفلت المؤسسات التجارية والتعليمية فيما استثني القطاع الصحي من الاضراب.
وفي بيت لحم أعلنت كنيسة المهد للروم الارثوذكسي يوم حداد عام، واعتبرت "القرار الأميركي الجائر بحق مدينتنا المقدسة، وسيتم قرع الأجراس في تمام الساعة 11 صباحا، و12:30 ظهرا. واحتشد الغاضبون في ساحة المهد، وتم اطفاء شجرة الميلاد."
اما  في مدينة طوباس، فقد دعت فصائل وقوى العمل الوطني إلى الإضراب، استنكارا على القرار الأميركي.
وقال أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة  أن الفصائل دعت أهالي المدينة إلى الاحتشاد، ظهر اليوم، عند دوار الشهداء، والانطلاق في مسيرة غاضبة.
كما دعت الفصائل للمشاركة بالمسيرة الجماهيرية الحاشدة والغاضبة ظهرا في مدينة نابلس في ميدان الشهداء .
وفي قطاع غزة، عم الاضراب الشامل كافة مرافق الحياة، وأشعل المتظاهرون في عدة مناطق اطارات السيارات، وأحرقوا الأعلام الأميركية والإسرائيلية، رفضا لهذا القرار.
كما عم الاضراب منذ ساعات الصباح الباكر مدينة طولكرم، وضواحيها، ومخيماتها، وبلداتها، تلبية لدعوة فصائل العمل الوطني.
وأغلقت كافة المحلات التجارية أبوابها، فيما تم تعطيل مدارس المحافظة بقرار من وزارة التربية والتعلم العالي تماشيا مع إعلان الإضراب الشامل في محافظات الوطن.
الى ذلك وبحسب "وفا" من المقرر أن تنطلق الساعة الحادية عشر مسيرة القدس من أمام ميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم، تلبية لنداء القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.
وساد الاضراب الشامل ايضاً مدينة قلقيلية، وقراها، احتجاجا على قرار ترامب. وشلت الحركة المرورية داخل المدينة، فيما رفعت الرايات السوداء على المنازل، وعلى مفترقات الطرق. ومن المقرر تنظيم مسيرة احتجاجية ظهرا، دعت اليها حركة فتح، والقوى الوطنية.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق