قوات الاحتلال تعتقل 36 فلسطينياً بينهم 22 من قرية قصرة بالضفة الغربية

2017-12-07 | 05:39
قوات الاحتلال تعتقل 36 فلسطينياً بينهم 22 من قرية قصرة بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينياً من قرية قصرة جنوبي  نابلس في الضفة الغربية، التي شهدت الأسبوع الماضي مواجهات مع المستوطنين استشهد فيها فلسطيني.
وقال سكان من القرية إن قوات الاحتلال حاصرت البلدة بعد منتصف الليل وداهمت العديد من المنازل واعتقلت 20 شخصا من سكانها.
وكان استشهد فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي امس  في القرية، فيما زعم جيش الإحتلال إن المستوطن رد على هجوم نفذه فلسطينيون بالحجارة وقد نفى  الفلسطينيون مزاعم الاحتلال .
وقال سكان محليون إن الشهيد الفلسطيني هو محمود عودة وهو مزارع يبلغ من العمر 48 عاما. ونفوا وقوع أي اشتباك قبل إطلاق النار.
وتجددت المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الإحتلال الاثنين الماضي عندما حاول المستوطنون اقتحام القرية.
وذكرت مصادر طبية أن شابا أصيب بالرصاص الحي في الصدر، إضافة إلى إصابة العديد بحالات اختناق.
من جهتها اشارت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ان  قوّات الاحتلال اعتقلت اليوم الخميس، (36) مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، غالبيتهم من بلدة قصرة .
وأوضح نادي الأسير، أن الاحتلال اعتقل (22) مواطناً من بلدة قصرة، وهم: محمد إبراهيم فايز حسن، ورماح ابراهيم فايز حسن، ورضوان قاسم شحاده حسن، وأدهم نعمان قاسم كنعان، ومحمد جودت عارف عودة، ومحمد شحادة عبد الرازق عودة، ورأفت رمضان عفانة عودة، وهيثم أيمن عقلة حمدان، وربحي محمد شاكر سمارة، ويزن محمد شاكر سمارة، ومراد محمد شاكر سمارة، وأكرم تيسير داود عودة، ومحمد إبراهيم أحمد وادي، ورمزي أحمد فتحي حسن، ورامي يوسف فايز حسن، ويزن رامي يوسف حسن، وقصي محمود عبد الرحمن أبو ريدة، وسنيور شريف عبد العزيز عودة، ومحمد نصر ربحي حسن، وعلان صايل ربحي حسن، ومحمد عقله حسن، وفؤاد يوسف حسن.
كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وهم: عبد الله حرز الله (24 عاما)، ومحمد جهاد حلمي أبو بكر(18 عاما)، وشرف محمد أبو بكر (25 عاما)، بالإضافة إلى القاصر أحمد عبد الحكيم أبو بكر(15 عاما).
وأضاف نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون في رام الله، وهم: ماهر دلايشة، وجهاد نضال عليان، وعطا عرابي، علاوة على اعتقال المواطن محمد جهاد علي طقاطقة من بلدة بيت فجار في بيت لحم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال  ستة فلسطينيين من مدينة القدس.

قوات الاحتلال تعتقل 36 فلسطينياً بينهم 22 من قرية قصرة بالضفة الغربية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق