للسوريين الراغبين بتعلّم اللغة الروسية... روسيا تفتح أبوابها!

2017-11-05 | 14:20
views
مشاهدات عالية
للسوريين الراغبين بتعلّم اللغة الروسية... روسيا تفتح أبوابها!
التقى رئيس جامعة دمشق محمد ماهر قباقيبي وفداً روسياً برئاسة ألكسي فرالوف، نائب المدير العام للمنظمة الروسية للتعاون العلمي والثقافي الدولي، بهدف تعزيز وتطوير التعاون العلمي بين سوريا وروسيا، وتبادل الخبرات في مجال إعداد الكوادر المتخصصة بتدريس اللغة الروسية في المدارس والجامعات السورية، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
 
وأشار قباقيبي خلال الاجتماع إلى متانة الروابط الاجتماعية والثقافية والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة في الظروف الراهنة وضرورة الارتقاء بالعلاقات العلمية إلى مستوى العلاقات الدبلوماسية. وبيّن أهمية التعاون المشترك في مجال بناء القدرات وتأهيل الكوادر فيما يخص الدراسات العليا والبحث العلمي ودعم الراغبين في تعلم اللغة الروسية سواء من طلاب الجامعات أو من غير الطلاب.
 
ولفت إلى إمكانية اتاحة الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة دمشق من خريجي الجامعات الروسية للتواصل مع جامعاتهم من أجل تطوير مهاراتهم ومعارفهم في مجال البحث العلمي.
 
من جانبه أكد فرالوف استعداد الجانب الروسي لاستقبال الطلاب السوريين الراغبين بتعلم اللغة الروسية وتقديم التسهيلات لهم وإعدادهم في هذا المجال ليعودوا إلى بلادهم ويعلموها في المدارس والجامعات، مشيراً إلى أن الحكومة الروسية وضعت الخطط لتقديم الدعم اللازم لسوريا في مرحلة إعادة الإعمار على جميع الصعد وفي مختلف المجالات التعليمية والتربوية وعدم اقتصار الدعم على المجال العسكري.
 
وأعرب فرالوف عن أمله في تطوير علاقات التعاون بين جامعة دمشق والجامعات الروسية وتوقيع بعض الاتفاقيات التي يمكن أن تساعد في زيادة المهارات المعرفية للطلاب الدارسين في قسم اللغة الروسية في جامعة دمشق وتقديم الكتب والمراجع الخاصة بذلك.
 
 
للسوريين الراغبين بتعلّم اللغة الروسية... روسيا تفتح أبوابها!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق