"داعش" يلجأ لخطة دموية شمالي العراق

2017-06-05 | 08:04
views
مشاهدات عالية
"داعش" يلجأ لخطة دموية شمالي العراق
 
تمكنت قوات الشرطة الاتحادية العراقية من السيطرة على 80% من حي الزنجلي في المدينة القديمة غربي الموصل، مركز محافظة نينوى، وتكبيد تنظيم "داعش" خسائر فادحة، بحسب ما اعلن المتحدث باسم متطوعي نينوى محمود السورجي لوكالة "سبوتنيك" الروسية.
واشار السورجي إلى أن القوات تتقدم بحذر في عمليات تحرير حيي الزنجلي والشفاء، وهما آخر معقلين لتنظيم "داعش" بعد المدينة القديمة، في الساحل الأيمن للموصل مركز محافظة نينوى شمال بغداد، لأن التنظيم الإرهابي فخخ كل السيارات المدنية، وعمل جدارا فيها، وقطع كل الشوارع لمنع دخول القوات وهروب العائلات من سطوته.
وقال السورجي "إن الأهالي في أزمة كبيرة، لأن الإمدادات الغذائية نفذت، وبالتالي حاولوا أن يخرجوا من منازلهم نحو القوات عند اقترابها لتحرير الزنجلي، لكن تنظيم "داعش" الإرهابي استخدم المدنيين كدروع بشرية لذلك تقدمت القوات بحذر".
وأضاف السورجي أن تقدم القوات تم بعملية مدرسة جداً وحذر، في المقابل أقدم تنظيم "داعش" على إعدام العائلات بأكملها أثناء محاولتها الهرب منه في الزنجلي الذي نأمل أن يستكمل تحريره من الدواعش بالكامل، اليوم وغدا.
وأكمل السورجي أن تنظيم "داعش" الإرهابي نفذ عمليات إعدام بأعداد كثيرة من العائلات — وأكثر من 50 شخصا قتلوا أثناء محاولتهم الهرب، وجرح الكثيرين برصاص القناصة الدواعش.
وأشار السورجي إلى أن كل المستشفيات في المدينة وخارجها امتلأت بالمدنيين الجرحى الذين أصيبوا برصاص تنظيم "داعش" ومفخخاته، عند هروبهم منه باتجاه القوات العراقية المتقدمة لتحريرهم والأرض من قبضة التنظيم الإرهابي.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق