الجيش السوري يصل إلى مشارف دير الزور

2017-09-04 | 11:56
الجيش السوري يصل إلى مشارف دير الزور
وصل الجيش السوري وحلفاؤه الى مشارف مدينة دير الزور بعد تقدم سريع أحرزه في الساعات الاخيرة على حساب تنظيم الدولة الاسلامية الذي يطبق حصاره على المدينة منذ اكثر من عامين.
ويأتي هذا التقدم في وقت خسر تنظيم الدولة الاسلامية سيطرته على اكثر من نصف مساحة مدينة الرقة، معقله في سوريا. ومن شأن طرده من مدينة دير الزور وحقول النفط الغزيرة المجاورة ان يقلص سيطرته في سوريا الى مناطق محدودة في وقت يتلقى ضربات موجعة في العراق المجاور.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين عن "اشتباكات عنيفة تدور بين قوات النظام وتنظيم الدولة الاسلامية في محيط اللواء 137 الواقع غرب مدينة دير الزور" والمتصل بالاحياء التي تسيطر عليها قوات النظام في المدينة.
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ان وحدات الجيش "حققت خلال الساعات الماضية تقدما جديدا باتجاه اللواء 137".
ويقدر عدد المدنيين الموجودين في الاحياء تحت سيطرة قوات النظام بمئة الف شخص محاصرين، فيما يتحدث المرصد السوري عن وجود اكثر من عشرة الاف مدني في الاحياء تحت سيطرة التنظيم. وتشير تقديرات اخرى الى ان العدد أكبر.
وافادت وكالة "سانا" عن احتفالات شعبية في احياء سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور ابتهاجاً بالتقدم العسكري. ونقلت عن محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمرة ان المدينة "شهدت مساء أمس احتفالات وابتهاجاً من كل شرائح المجتمع بالنصر المرتقب مع تقدم طلائع الجيش العربي السوري الى مشارف المدينة المحاصرة".
وبدأت قوات النظام منذ اسابيع وبدعم جوي روسي هجوماً باتجاه مدينة دير الزور. وتخوض حالياً اشتباكات ضد التنظيم على محاور عدة في المحافظة الغنية بحقولها النفطية والحدودية مع العراق.
واشار مصدر عسكري سوري لوكالة الصحافة الفرنسية الاثنين الى "انهيارات متتالية للتنظيم في الريف الغربي لدير الزور، ما سمح للجيش بالتقدم السريع والوصول الى مسافة عشرة كيلومترات عن القوات المُحاصّرة".
وأكد أن "فك الحصار عن وحدات الجيش السوري في دير الزور لن يستغرق الا ساعات".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق