مفوّض حقوق الإنسان ينتقد الإجراءات الأمنية "العنيفة" في مصر

2017-05-01 | 11:58
مفوّض حقوق الإنسان ينتقد الإجراءات الأمنية "العنيفة" في مصر
قال المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين إن الإجراءات الأمنية العنيفة في مصر تغذّي التطرّف الذي تسعى الدولة الى محاربته، مشدداً على أن الحفاظ على الأمن يجب ألاّ يكون على حساب حقوق الإنسان، بحسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز".
 
وفي مؤتمر صحفي في جنيف، قال الحسين "في مصر، أدين بشدة الهجوم على الكنيسة القبطية الشهر الماضي. مرة أخرى لا نقلل من خطورة التحديات التي تواجه مصر أو أي دولة أخرى في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف". وكان يشير إلى هجومين انتحاريين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية الشهر الماضي وأسفرا عن مقتل 45 شخصاً على الأقل.
 
وأضاف "حالة الطوارئ والإعتقالات بأعداد كبيرة والتقارير عن عمليات تعذيب واستمرار الإعتقالات العشوائية كلّها عوامل نعتقد أنها تسهل التطرف في السجون وتدعمها الحملة الصارمة على المجتمع المدني متمثلة في قرارات المنع من السفر وأوامر تجميد (الأرصدة) وقوانين منع التظاهر"، متابعاً بالقول "هذا في رأينا ليس الوسيلة لمحاربة الإرهاب".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق